الثقافة النيابية توصي بعدم التعامل مع جمعية الادباء الشعبيين

طالبت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والاثار في مجلس النواب، اليوم السبت، مؤسسات الدولة جميعًا بعدم التعامل مع جمعية الأدباء الشعبيين، كاشفة عن وجود مخالفات قانونية ومالية لم تُعالج من الجمعية.

واعربت رئيسة اللجنة سمعية الغلاب وأعضائها في بيان عن “امتعاضهم لإجراء انتخابات جمعية الأدباء الشعبيين أمس الجمعة في محافظة ذي قار”، مشيرين إلى “وجود مخالفات قانونية ومالية لم تعالج من قبل الجمعية بحسب كتاب الأمانة العامة لمجلس ذي العدد ٢٧٢٠٤ الصادر بتاريخ 2019/8/7  والموجه إلى جمعية الأدباء الشعبيين الذي يطالبهم بعدم إجراء الانتخابات في الوقت الحالي لافتقارهم للسند القانوني وإلزامهم بمعالجة الملاحظات المثبته بتقارير المالية للسنوات الماضية”.

وأكد البيان أن “الشكاوى التي تقدم بها عدد من الشعراء تشير الى وجود مخالفات قانونية تخص العملية الانتخابية للجمعية”، مضيفًا أن “اللجنة قد طالبت في وقت سابق بتأجيل الانتخابات من أجل الوقوف على تنفيذ الأطر القانونية والإجراءات المتعارف عليها في انتخابات الجمعيات والاتحادات والنقابات”.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستفاتح الأمانة العامة لمجلس الوزراء من أجل إصدار إعمام بعدم التعامل مع الجمعية، لحين الوقوف على حقيقة الإجراءات الانتخابية والأسباب الحقيقية التي دعت الى إجراء الانتخابات في محافظة ذي قار بدلًا من بغداد”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.