وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة تخطيط كردستان: لدينا خلاف مع بغداد بشأن استمارة التعداد السكاني

خام- أربيل: كشفت وزارة التخطيط في حكومة إقليم كردستان، اليوم الاربعاء، عن وجود خلاف بين بغداد وأربيل بشأن إضافة حقل القومية في الاستمارة الخاصة بالتعداد السكاني المقرر اجراؤه العام القادم.

وقال رئيس هيأة الإحصاء في الوزارة سيروان محمد في حديث تابعته ” خام “، إن “عدد سكان الإقليم بحسب تقدير هيأته والتقارير التي تجريها يتجاوز 5 ملايين ونصف مليون نسمة”، مشيرا إلى أن “سلسلة اجتماعات عقدتها الهيأة مع وفد من وزارة التخطيط الاتحادية، واطلع على جاهزيتنا الكاملة للتعداد السكاني الذي من المقرر اجراءه عام 2020”.

وأضاف محمد، أن “هنالك نقطة خلاف وحيدة بين الطرفين، وهي حول إضافة حقل القومية في الاستمارة التي أعدتها الوزارة الاتحادية والخاصة بإجراء التعداد”، مبينا أن “الاجتماعات مستمرة لحل جميع النقاط الخلافية قبل الذهاب لاجراء التعداد السكاني، وسنبدي تعاونا كاملا مع بغداد لإنجاحه”.

وكان رئيس جهاز الإحصاء في وزارة التخطيط ضياء عواد كاظم قد كشف، في 30 تموز المنصرم، عن وجود مساع لمعالجة حقل “القومية” في التعداد العام للسكان والمساكن عام 2020 بـ”وقت مبكر في حال الإشارة إليها في المعلومات التي يجب ذكرها”، فيما أوضح ان التعداد المرتقب سيوفر معلومات عن الاشخاص والاسر والممتلكات. إنتهى ( ح . ز )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.