وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نائب عن نينوى: ما يحدث بالمحافظة تمرد على الدستور وتحريض ضد الدولة

خام- نينوى: وصف النائب عن محافظة نينوى شيروان دوبرداني ،الثلاثاء، ما يحدث في سهل نينوى من قطع للطرق واعتداء على القوات الاتحادية الرسمية بـ”الفوضى والتمرد” على الحكومة والدولة العراقية ، متهما النائبين في تحالف الفتح عن المكون الشبكي قصي عباس وحنين القدو بالتأليب والتحريض ضد الدولة والخروج عن الدستور العراقي.

وقال دوبرداني في بيان تلقت ” خام “، نسخة منه،إن “ما يحدث في منطقة سهل نينوى على خلفية قرار رئيس الوزراء بسحب عناصر لواء الشبك من نقاط التفتيش وتسليم المهام الامنية لقوات الجيش والشرطة يمثل سابقة خطيرة وفوضى وتمرد من قبل لواء الشبك على قرار القائد العام للقوات المسلحة وسابقة خطيرة”.

واضاف، أن ” السابقة الخطيرة الأخرى تتمثل في تحريض عناصر الحشد وبعض المواطنين ضد الحكومة العراقية من قبل النائبين قصي عباس وحنين القدو شقيق قائد لواء الشبك وعد القدو “.

وبين انه “من المؤسف ان تصل الأمور الى قيام لواء في الحشد الشعبي والذي من المفترض ان يكون ضمن المنظومة الامنية الاتحادية بالتمرد على قرار الحكومة والدولة العراقية”.
وطالب دوبرداني في رئيس الوزراء بـ”محاسبة المتمردين ورفع دعوى قضائية على النائبين القدو وعباس لتورطهما بالتحريض على السلطة الشرعية والدستور”.انتهى ( ح . ز )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.