قياديان في الحكمة: لا صحة لاستقالة عبد الحسين عبطان من التيار

خام – بغداد : “كشف قياديان في تيار الحكمة الذي يتزعمه عمار الحكيم، الإثنين، 05 آب، 2019، حقيقة تقديم عبد الحسين عبطان، استقالته من الهيأة القيادية في التيار”.

وقال النائب عن الحكمة عباس سروط في تصريح اطلعت عليه “خام “، إنه “لا توجد اي معلومات حقيقية تشير الى تقديم عبطان استقالته من تيار الحكمة”.

وبخصوص معلومات عن تعرض عبطان لضغوطات من قبل التيار، أوضح سروط، أنها “انباء غير صحيحة، وأن قيادات وافراد الحكمة، يعتزون به وله مكانة كبيرة بداخلهم”.

وبشأن ما نشر عن وجود اعتراض من عبطان بسبب عدم تسنمه منصب امين بغداد وفقاً لاتفاقات سياسية، بين سروط، أن “تيار الحكمة لم يطالب بأن يكون المنصب من استحقاقه، بل كان هناك رأي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي يقضي بتكليف عبطان بهذه المهمة، كونه رجل تنفيذي ولديه طموح ويحب العمل، وامانة بغداد تحتاج هذا الجانب”.

وأكد، أنه “اذا قرر عبطان الاستقالة من الحكمة، فالتيار سوف يعلن عنها، ولغاية اليوم هو لم يعلن استقالته”.

بدوره نفى عضو المؤتمر العام لتيار الحكمة الوطني هاشم الحسناوي، انباء تقديم عبد الحسين عبطان استقالته لزعيم تيار الحكمة عمار الحكيم.

وقال الحسناوي في تصريح اطلعت عليه “خام”، إنه “لا صحة لتقديم عبد الحسين عبطان، إستقالته للحكيم”، عاداً اياها “انباء في مواقع التواصل الاجتماعي لا اكثر”.

وكانت مواقع اخبارية ذكرت ان “عبدالحسين عبطان قدّم استقالته من تيار الحكمة إلى زعيم التيار عمار الحكيم، وأن الاخير وافق على الاستقالة ودعا له بالتوفيق” .انتهى (ع-ع)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.