وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عضو بالمجلس الأعلى: مكتب عبد المهدي يفاوض الكتل لقبول مرشحيه لـ 6 درجات خاصة

خام –  متابعة :”قال عضو المجلس الأعلى الإسلامي،}، الاثنين (29 تموز 2019)، أن مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بدأ حراكاً مكثفاً مع رؤساء الكتل البرلمانية، لإقناعهم بقبول مرشحيه لـ 6 درجات خاص.

وقال عبد الجبار في تصريح صحفي، إن “المفاوضات قائمة بين مكتب رئيس مجلس الوزراء ورؤساء الكتل لتمرير أسماء ستة مرشحين لشغل بعض المواقع والمناصب الخاصة في جلسة غد الثلاثاء”، مشيراً إلى أن “هناك كتلا تريد مناصب ضمن هذه الدرجات لذلك تضع عقبات”.

واشار النائب عبد الجبار إلى ان “هناك مشكلة أخرى تواجه تمرير الدرجات الخاصة تتمثل في تقديم الكتل البرلمانية شخصيات غير مؤهلة ولا تمتلك خبرة لإدارة بعض المواقع في حين أن بعض الجهات رشحت شخصيات مشمولة بإجراءات المساءلة والعدالة”.

وأكد عضو الهيأة العامة للمجلس الأعلى: “هناك نية حقيقية لحكومة عبد المهدي على حسم هذا الملف في أسرع وقت ممكن”، لافتا إلى ان “الموضوع يتوقف على التوصل إلى توافقات بين الكتل ومكتب رئيس مجلس الوزراء على تمرير هذه الأسماء في جلسة البرلمان الأخيرة”.

ويعتقد ان “من الضروري حسم ملف الدرجات الخاصة والمناصب والمواقع التي تدار بالوكالة التي ورثناها من الحكومات السابقة”.

وأضاف، أن “هناك مواقع مهمة يجب حصر اختيار مرشحيها برئيس مجلس الوزراء عادل المهدي مثل هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ومحافظ البنك المركزي بعيدا عن المحاصصة وتأثير الكتل والأحزاب السياسية”.

وكان رئيس مجلس الوزراء “عادل عبد المهدي،” قد عيّن في وقت سابق “القيادي في المجلس الأعلى محمد عبد الرضا الهاشمي، الملقب أبو جهاد الهاشمي، بمهام منصب مدير مكتب رئيس الوزراء الخاص”. انتهى (ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.