وكالة اخبارية عراقية مستقلة

البرلمان “يؤجل” حسم مرشح حقيبة التربية إلى الفصل المقبل

خام – بغداد : “أكدت النائب عن ائتلاف قلعة الجماهير منار سعد، الجمعة، أن تمرير مرشح وزارة التربية سيكون من أولويات الفصل التشريعي الثالث للبرلمان”.

وقالت سعد في تصريح اطلعت عليه “خام”، إن “ملف التربية من أهم الملفات التي ستفتح خلال الفصل التشريعي الثالث لمجلس النواب”، مؤكدة أن “البرلمان سيعمل على تمرير مرشح هذه الوزارة حال تقديمه من قبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي”.

وأضافت، أن “ملف التعليم في العراق يعاني من اخفاقات كبيرة، لذا يجب مناقشة تلك الإخفاقات والأموال المخصصة للمحاضرين المجانين، إضافة إلى موضوع المدارس التي لم يكتمل بناءها، فضلا عن المناهج الدراسية مع وزير التربية الجديد”.

وكان القيادي في تحالف القوى العراقية هيبت الحلبوسي قد أكد، الأربعاء 24 تموز الجاري، أن حقيبة وزارة التربية “لن تخرج عن المكون السني” رغم الخلاف الدائر حولها داخل الكتل السياسية السنية.

وكان البرلمان، قد منح في 24 تشرين الأول 2018، الثقة لعادل عبد المهدي رئيسا لمجلس الوزراء و14 وزيرا من حكومته إضافة الى التصويت على البرنامج الحكومي آنذاك، فيما صوت على وزراء الدفاع والداخلية والعدل في الـ24 من حزيران الماضي، بينما لاتزال التربية بلا وزير، ويديرها وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل بالوكالة. انتهى (ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.