ارتفاع الإنتاج في مصفى بيجي الى 70 ألف برميل باليوم

صلاح الدين – خام:

أعلنت وزارة النفط، الاثنين، عن ارتفاع معدلات الإنتاج في مصفى بيجي الى 70 ألف برميل باليوم، مبينة أن الإنتاج سيؤمن انتاج المشتقات النفطية بمعدلات عالية.

وقال وزير النفط ثامر الغضبان في بيان تلقت “خام”  نسخة منه إن “الملاكات الوطنية تمكنت بجهد ووقت قياسيين من إعادة تأهيل وحدتي الهدرجة وتحسين البنزين في مصفى صلاح الدين / 1 لترتفع معدلات الإنتاج الى 70 ألف برميل باليوم”، مشيرا الى أن “ذلك يأتي ضمن البرنامج الحكومي لتطوير الصناعة النفطية والغازية في البلاد”.

من جانبه أوضح وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس أن “عمليات التأهيل في الوحدتين ستؤمن انتاج المشتقات النفطية بمعدلات عالية تصل الى 3 ملايين لتر من مادتي زيت الغاز والنفط الأبيض، فضلا عن 1,300 مليون وثلاثمائة لتر من البنزين يوميا و350 طن من الغاز السائل يوميا”.

فيما أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد أن “عمليات التأهيل لوحدتي الهدرجة وتحسين البنزين ستؤمن احتياجات محافظة صلاح الدين من المشتقات النفطية”، مشيرا الى أن “الوزارة مستمرة بعمليات التأهيل ضمن المرحلة الثالثة بعد إنجاز المرحلتين الأولى والثاني لتصل معدلات الإنتاج في المرحلة الثالثة الى 140 ألف برميل باليوم”.

يذكر أن مصفى بيجي تعرض لعمليات تخريبية “إرهابية” قبل تحريره بعمليات عسكرية التي جرت بعد سيطرة تنظيم “داعش” عليه.انتهى(ن،هـ)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.