وزارة الاعمار تستأنف العمل بمشروع طريق دورة – يوسفية للمرور السريع

0 73

خام – بغداد: أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، الأحد، عن استئناف العمل بمشروع تقاطع جنوب بغداد الستراتيجي، ضمن طريق (دورة – اليوسفية) للمرور السريع وباتجاهين.
ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “خام” عن مصدر مسؤول بالوزارة قوله، إن “المشروع يتضمن مسارين، الاول طريق (دورة – تقاطع اليوسفية) بكلفة تتجاوز 78 مليار دينار وبطول 14 كيلومترا و500 متر مع طريقين خدميين على جانبيه وستة جسور بواقع: ثلاثة على طريق الخدمة والعدد نفسه على الطريق الرئيس”.
وأضاف المصدر، أن “اهمية المشروع تكمن في أنه يربط طريق المرور السريع ببغداد، كما انه يعد منفذا ثانيا لها ويخفف الزخم المروري الحاصل على مدخل اليوسفية، علاوة على انه ينقل سير المركبات خارج بغداد ما يسهم في الحفاظ على الطرق الداخلية للعاصمة”.
وتابع، ان “المسار الاخر للمشروع، هو طريق (دورة – يوسفية) للمرور السريع بكلفة تتجاوز 32 مليار دينار وبطول 13 كيلومتراً وصولا الى تقاطع مقتربات جسر الدورة على جسر بغداد الكبير، ثم الجسر ذي الطابقين وساحة احمد عرابي فالجسر المعلق ثم الى طريق (بغداد – موصل)”.
وعد المشروع المنفذ من قبل شركة حمورابي للمقاولات الانشائية التابعة لوزارة الاعمار، “مهما وستراتيجيا، وهو نقطة البداية لربط طريق المرور السريع بطريق جسر بغداد الكبير ضمن مقتربات جسر الدورة والذي تم تنفيذه خلال ثمانينيات القرن الماضي”. انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.