وكالة اخبارية عراقية مستقلة

علاوي: وقف التدخل الايراني مقابل توسط العراق لدى اميركا بشأن العقوبات

خام – متابعة : أستبعد زعيم ائتلاف الوطنية ،اياد علاوي، اليوم الثلاثاء، قدرة الحكومة العراقية على التوسط لدى امريكا بشأن العقوبات على ايران مع  أستمرار التدخلات الايرانية في الشأن العراقي.

وأشار علاوي في مقابلة مع “صحيفة الحياة اللندنية” الى “الموقف المتوازن بشأن العقوبات على ايران” حيث تقوم “بغداد بدور الوساطة مع أميركا” ، على ” تكف إيران عن التدخل في الشؤون العراقية وأن تتوقف العقوبات على إيران”.

واستبعد علاوي مثل هذا “الاتفاق في ظل استمرار تدخل إيران في الشؤون الداخلية للدول” والذي “لن يسمح للحكومة العراقية بأن تتوسط لدى أميركا”.

ورأى علاوي،  ان “هناك تحديات خطيرة امام الحكومة العراقية ” مشيراً الى انها ” لن تكون قادرة على مواجهتها من دون الخروج من الطائفية واستقلال القرار العراقي وضمان شمول العملية السياسية لكل أبناء الشعب العراقي”.

وحذر علاوي من ،  أن “الجيل الثاني في تنظيم داعش يعود إلى تكتيكات تنظيم القاعدة نفسه، بالضرب والاختفاء وليس الإمساك بالأرض” ، موضحاً أن “هناك خوفاً كبيراً عند الدول من نشاط داعش”.

وعد زعيم ائتلاف الوطنية ، أن “وجود مليوني نازح عراقي وأكثر من 3 ملايين لاجئ في الخارج واستمرار النزوح من الموصل ورفض عودة النازحين في بعض المناطق، قنبلة موقوتة ومكافأة لـ داعش”، مؤكداً أن “هؤلاء عرضة للتجنيد من قبل المتطرفين”.

وبشأن حركة الاحتجاجت في المدن العراقي ، توقع “عدم نجاح الحكومة وسقوطها إذا استمرت العملية السياسية برفض حقائق الشارع العراقي”. أنتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.