وكالة اخبارية عراقية مستقلة

النزاهة تُوضِحُ تفاصيل ضبطها 60 حاويةً في ميناء أم قصر

البصرة – خام:

أفصحت هيأة النزاهة عن تفاصيل ضبطها ستين حاويةً  محمَّلةً  بِمَوَادّ غِذَائِيَّةٍ مختلفةٍ أثناء محاولة تهريبها من ميناء أمِّ قصر .

دائرة التحقيقات في الهيأة بَيَّنَت في بيان لها تلقت “خام” نسخة منه، أن ملاكات مديريَّة تحقيق الهيأة بالمحافظة تَمَكَّنُوا  من ضبط ستين حاويةً  محمَّلةً  بِمَوَادّ غِذَائِيَّةٍ مختلفةٍ في ميناء أمِّ قصر الشمالي خلال محاولة تهريبها بأولياتٍ وأختامٍ مزورةٍ  لمصلحة إحدى الشركات الأهليَّة.

وتابعت الدائرة بأن ملاكات المديريَّة، وبعد مرابطتهم  لمدة يومين متواصلين في الميناء، تَمَكَّنُوا، وبموجب مذكرةٍ قضائيةٍ، من ضبط السيارات ال(42) التي كانت تحمل الحاويات وتهمُّ بتهريبها، لولا مرابطة ملاكات المديريَّة الذين تمكنوا أيضاً من ضبط الأوليات كافة والأختام المزورة، فضلاً عن الحاويات المحمَّلة بالموادِّ الغذائيَّة والسيارات الناقلة.

وَنَوَّهَتْ بتنظيم المديريَّة محضر ضبطٍ بالمبرزات المضبوطة؛ بغية عرضه أمام الجهات القضائيَّة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة .

وكانت الهيأة  قد أعلنت في الحادي عشر من تموز الجاري عن ضبط عشرات السيَّارات الممنوع إدخالها إلى العراق مُعدَّةٍ للتهريب داخل حاوياتٍ حديديَّـةٍ في ميناء أمِّ قصر الشمالي.انتهى19

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.