وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التربية تفتح باب الاعتراض على نتائج الثالث المتوسط

خام – بغداد: أعلنت وزارة التربية، عن فتح باب الاعتراض على نتائج الثالث المتوسط للدور الاول للعام الدراسي (2018 – 2019)، مبينة ان العملية تستمر على مدى 15 يوما.

وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة فراس محمد حسن في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه “خام” إن المديرية العامة للتقويم والامتحانات فتحت باب الاعتراض على النتائج النهائية لمرحلة الثالث المتوسط الدور الاول للعام الدراسي (2018 – 2019) التي ستستمر لمدة 15 يوما من تاريخ اعلان النتائج بشكل رسمي في المديريات والمدارس”.

وأضاف حسن، ان “تقديم الاعتراض على اي مادة يرغب الطالب بالاعتراض عليها او هناك شك منه بأن درجته فيها ليست استحقاقه، سيكون عن طريق المدارس، إذ هناك استمارات ستقوم الادارة المدرسية بتوزيعها بين الطلبة الراغبين بالاعتراض على المادة الامتحانية بعد دفع رسوم مالية على كل مادة ليتسنى للادارة المدرسية ارسالها الى المديرية التابعة لها التي سترسلها بدورها الى مركز الفحص التابع لها من اجل متابعة التقديم على الاعتراض”.

ولفت حسن الى ان “نتيجة الاعتراض يتابعها الطالب في مدرسته لكون النتائج سترسل مختومة باسماء الطلبة المعترضين، ويتم تقييد حال نتيجة الاعتراض اذا كان مطابقا او مغايرا للدرجة الاصلية للمادة الامتحانية، مؤكدا ان نسب النجاح التي ظهرت لامتحانات الدور الاول للثالث المتوسط، افضل من نظيرتها للعام الماضي، الامر الذي عده مؤشرا واضحا على سير العملية التعليمية بالمسار الصحيح الذي سيسهم في ارتقاء الواقع العلمي للطلبة مستقبلا”.

وبين ان “عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية للمرحلة الاعدادية مستمرة والى ساعات متاخرة من اليوم، منوها بان هناك تكثيفا للجهود من قبل لجان الفحص والتدقيق بالتأني في تصحيح الدفاتر الامتحانية ليحصل كل طالب على حقه بشكل دقيق”.

واشار حسن إلى أن “اللجنة الدائمة للامتحانات تتابع بشكل دوري سير عملية التصحيح في مراكز الفحص للوقوف على اي مشكلة قد يواجهها الفاحصون خلال تصحيح الدفاتر الامتحانية، فضلا عن ان الوزارة وفرت جميع المستلزمات الخاصة بالخدمات من الطاقة الكهربائية واجهزة التبريد واجور الفاحصين ومياه الشرب من اجل توفير اجواء مريحة للفاحصين بما ينعكس ايجابا على عملية التصحيح”. انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.