ممثل اميركي ساخر : ترامب  أيد حق عودة الفلسطينيين من دون أن يعلم

 

خام-متابعة:  سخر الممثل الكوميدي الأميركي جيرمي ميكليلان،من تصريح الرئيس دونالد ترامب  العنصري الذي دعا الى عودة عضوات في مجلس النواب الاميركي الى بلدانهن الاصل .

 

وغرد  ميكليلان على تويتر بالقول  : “من خلال إخبار رشيدة طليب بالعودة إلى حيث أتت، أيد ترامب أخيرا حق العودة الفلسطيني. توبيخ مذهل للصهاينة في كل مكان”.

 

وكان ترامب أثار جدلا كبيرا بسبب تصريح وصف بالعنصري، بعد أن طالب عضوات ديمقراطيات في الكونغرس من أصول أجنبية، بالعودة إلى بلدانهن.

 

 

وأعاد كذلك ميكليلان، تغريد صورة ساخرة عن ترامب، ترمز إلى أنه حين يتعرض للانتقادات بشكل واسع حتى داخل حزبه، فإنه يلجأ إلى التغريد عن إسرائيل ومعاداة السامية.

 

 

ولقيت تغريدات ميكليلان الساخرة تفاعلا كبيرا في “تويتر”، إذ عبر كثيرون عن إعجابهم بها، ولقيت تداولا كبيرا لها، وتفاعلا ضاحكا باستخدام صور ورسومات مضحكة، في حين أكد البعض أن ترامب لا يقرأ كتب التاريخ حتى لكي يميز ذلك.

وكان ترامب تطرق إلى أصول نساء في الكونغرس من الحزب الديمقراطي، قائلا بسخرية: “من المثير للاهتمام أن نرى نساء الكونغرس الديمقراطيات “التقدميات”، اللائي جئن أصلا من بلدان تعد حكوماتها كارثة كاملة وشاملة، والأسوأ والأكثر فسادا وغير الكفؤة مقارنة بأي مكان في العالم، ويقمن بصوت عال الآن بإخبار شعب الولايات المتحدة بشراسة، أعظم وأقوى أمة على وجه الأرض، كيف تدار حكومته”.

 

واتفقت كل من ألكسندريا أوكاسيو كورتيز، ورشيدة طليب، وإلهان عمر، عضوات الكونغرس الديمقراطيات اللواتي ظهر أن ترامب يقصدهن بسبب أصولهن الأجنبية، فكتبن كلهن في “تويتر” أن الدولة التي جئن منها وأقسمن على خدمتها هي الولايات المتحدة، معتبرات أن تصريحات ترامب عنصرية وتثير الفتنة.انتهى (1)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.