اخطاء كارثية في اسئلة مادة الفيزياء للسادس العلمي

0 843

 

خاص

خام -بغداد  : شن ناشطون على  موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” هجوما لاذعا على وزارة التربية بسبب اخطاء وصفوها بالكارثية في اسئلة  امتحان مادة الفيزياء للصف السادس العلمي الذي اجري اليوم السبت .

وافاد اساتذة متخصصون بمادة الفيزياء ، بان ” السؤال الثالث ضم خطأين الاول يتعلق بطلب ايجاد التيار الكلي وهو احد معطيات السؤال ” .

واكد مراقبون في احد المراكز الامتحانية لـ”خام”  ، ان”  ادارة المركز اجرت اتصالا  عاجلا بالوزارة لتصحيح السؤال وتغيير المطلوب من التيار الكلي الى التيار المحتث “.

واوضح الاساتذة ،ان ” الخطأ الاخر جاء في المطلب الرابع من السؤال الثالث ويفرض على الطلبة ايجاد زاوية فرق الطور بين التيار الكلي والفولتية مع رسم مخطط المتجهات الطورية للتيارات ” ، مشيرين الى ان ” ايجاد المطلوب غير ممكن بدون ان تتضمن معطيات السؤال وجود زاوية معينة ليتمكن الطالب من ايجاد الزاوية المطلوبة “.

وجدد الناشطون مطالبتهم للوزارة بـ”محاسبة المتسببين بهذه الاخطاء المتكررة في الامتحانات  الوزارية لموسم 2018-2019 ، كما حصل في مادة اللغة العربية قبل عدة ايام “.

كما طالب المعلقون من ذوي الطلبة بـ”احتساب درجة كاملة للممتحنين وعدم تحميل الطالب مسؤولية اخطاء اللجان المسؤولة عن وضع الاسئلة الوزارية “. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.