نائب عن النجف يكشف عن زراعة أكثر من الف دونم بالشلب في المشخاب

النجف – خام:

كشف النائب عن محافظة النجف فاضل الفتلاوي، الخميس، عن زراعة أكثر من ألف دونم بمحصول الشلب بنوعيه العنبر والياسمين في قضاء المشخاب، لافتاً الى ان المساحات المزروعة بالمحصول حصلت عليها زيادة بعد توفر المياه والاسمدة.

وقال الفتلاوي في تصريح صحفي تابعته “خام” ان “المساحات المزروعة بالحنطة بلغت أكثر من 200 ألف دونم في محافظة النجف الاشرف خاصة مع توفر المياه العذبة للزراعة، حيث بلغ الانتاج في عموم البلاد أكثر من 4 ملايين طن محققا الاكتفاء الذاتي للعراق”.

واضاف ان “المزارعين يعملون اليوم على محصول الشلب مع توفر كل الامكانات لضمان الخطة الزراعية للشلب، حيث وفرت وزارة الزراعة الاسمدة الكافية للشلب، اضافة الى ان مركز البحوث في النجف يعمل على تقديم خطط لتطوير زراعة المحصول المذكور”.

واوضح ان “زراعة الشلب بدأت بعد منتصف شهر حزيران، حيث عمل الفلاحون على زراعة اراضيهم في المشخاب بالرز العنبر والياسمين بمساحة تجاوزت الاف دونم”، مشيرا إلى أن “مناطق المشخاب والعباسية والقادسية ومحافظة الديوانية، اضافة الى زراعة آلاف الدونمات في محافظات ذي قار وميسان والمثنى وديالى، ومن المؤمل تحقيق الاكتفاء الذاتي”. انتهى. ن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.