وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العراق ينضم الى بروتوكول 1997 الخاص بمنع التلوث من السفن

بغداد-خام:

وافق مجلس الوزراء، على انضمام العراق الى بروتوكول 1997 الخاص بمنع التلوث من السفن.

وعقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي. وذكر بيان لمكتبه، ان” المجلس اقر توصيات المجلس الوزاري للطاقة بشأن ما يأتي:

أ‌-مشروع انبوب تصدير النفط الخام العراقي ـ الاردني.

ب‌-مشروع إنشاء جزيرة صناعية لتصدير النفط الخام في المياه الاقليمية العراقية.

واضاف” مجلس الوزراء وافق على تثبيت المديرين العامين في مؤسسات الدولة بحسب أحكام المادة “58”من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية / 2019″.

وتابع” كما تمت الموافقة على طلب وزارة الإعمار والاسكان المتضمن إنشاء جسر مشاة ثابت في منطقة الكريعات في جداول الخطة الاستثمارية للوزارة، فيما وافق المجلس على استثناء وزارة التربية من كتاب مجلس الوزراء للاقتصاد والسماح لها بإحالة عقد توفير المستلزمات التربوية للشركة العامة لإنتاج المستلزمات التربوية”.

واشار الى” موافقة المجلس على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون الطرق العامة رقم “35”لسنة 2002 مجددًا على مجلس الوزراء، وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار”.

وزاد” كما صوّت المجلس على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول عام 1997 لتعديل الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن لعام 1973 في صيغتها المعدّلة ببروتوكول عام 1978 المتعلق بها، فيما وافق على الاجراءات المتخذة بشأن قرض المصرف العراقي للتجارة لغرض اكمال تمويل مشروعَي السماوة وذي قار – الدورة البسيطة”. انتهى ن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.