وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة التجارة تؤكد سعيها لتوفير مادة الطحين من النوعية الجيدة

بغداد -خام:

ترأس وزير التجارة محمد هاشم العاني، الاحد، اجتماعاً موسعاً مع مدراء المطاحن الحكومية ومدراء فروع الشركة العامة لتصنيع الحبوب لبحث واقع عمل المطاحن الحكومية وسبل الارتقاء بطاقاتها الانتاجية ووضع خطط مستقبلية لزيادة الانتاج وبحث آلية ونسب التجهيز المتحققة في توزيع مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية.

وأكد الوزير العاني، في بيان تلقت “خام”، نسخة منه، على “اهمية استنفار كافة الطاقات المتاحة لغرض توفير مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية خصوصاً بعد وفرة محصول الحنطة في سايلوات تجارة الحبوب وامتلاء ساحات الخزن نتيجة تسويق الفلاحين والمزارعين كميات كبيرة من المحاصيل”.

وشدد على ضرورة “التنسيق والمتابعة بين الشركات ذات العلاقة ووضع الخطط المستقبلية لتوفير مادة الطحين من النوعية جيدة للمواطن والعمل على مدار الساعة وفق الاليات المتبعة وحسب الطاقة الانتاجية لكل مطحنة واتخاذ الاجراءات المناسبة لتذليل كافة الصعوبات وبذل الجهود المضاعفة من اجل تحقيق التوزيع الامثل لمادة الطحين للمواطنين”.

ونوه الى اهمية “الالتزام بالتوجيهات وعدم التلكؤ بتنفيذ الواجبات وفق الاليات المعتمدة”، محذراً من “اتخاذ اشد العقوبات في حالة عدم تنفيذ التوجيهات المناطة لمدراء المطاحن”.

واستمع الوزير العاني خلال الاجتماع الى “المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل المطاحن منها شمول المطاحن الحكومية بالقطع المبرمج وتوفير مادة الكاز كذلك توفير المواد الاحتياطية والصيانة الدورية للمطاحن”. // انتهى / ن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.