وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد تطور ملحوظ في العلاقات بين البلدين .. السعودية تطور منفذ عرعر مع العراق

خام-الرياض: اعلنت السعودية، الاثنين، انها رصدت مبلغ 259 مليون ريال، لتطوير مشروع عرعر مع العراق، مبينة، ان المشروع سيشمل منطقة لوجستية تعمل بمثابة البوابة الاقتصادية الشمالية للمملكة.

وقالت صحيفة “جازيت” السعودية، في تقرير لها، تابعته “خام”، تناول خططا سعودية لتطوير المنفذ الحدودي، إن “مشروع عرعر الحدودي مع العراق سيتم تطويره على مساحة 1.6 مليون متر مربع وبقيمة إجمالية 259 مليون ريال سعودي.

واضافت، انه “من المتوقع أن يؤدي مشروع تطوير ميناء عرعر على الحدود السعودية-العراقية إلى توفير فرص اقتصادية هائلة، بما في ذلك عروض توظيف للمواطنين السعوديين، بحسب الصحيفة.

واشار التقرير الى ان “المشروع سيقوم بتجديد وإنشاء مكاتب الجمارك والهجرة على جانبي الحدود لخدمة المسافرين، والمباني الإدارية لقطاعات الأمن والمباني الجمركية الأخرى بشكل أفضل”، كما سيتم “إنشاء شبكة طرق تجارية جديدة، وفقا لأحدث المواصفات الدولية التي تربط منشآت المنطقة، مما سيعزز التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين البلدين”.

واوضح التقرير ان “المشروع سيشمل منطقة لوجستية تعمل بمثابة البوابة الاقتصادية الشمالية للمملكة، وتربط المملكة بأوروبا وآسيا، وتعزز العلاقات التجارية بين المملكة العربية السعودية والعراق، وتجتذب الاستثمارات المحلية والإقليمية”، متوقعا أن “تجذب هذه المنطقة اللوجيستية استثمارات صناعية نوعية ستعزز من وضع المملكة الاقتصادي”.

واعلن السفير السعودي في العراق عبد العزيز الشمري، في الثاني من تشرين الاول 2018 ان منفذ جديدة عرعر بين السعودية والعراق، سيفتح خلال الأشهر القريبة القادمة، فيما اشارالى، ان “العلاقات بين البلدين متميزة وتشهد تطوراً سريعاً وكبيرا”. ناتهى (ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.