رئيس الوزراء يهنئ بمناسبة إدراج بابل على لائحة التراث العالمي

بغداد – خام :

هنأ رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، الجمعة، بإدراج بابل على لائحة التراث العالمي، فيما أكد ان ذلك سيضيف معانٍ قيمة لمكانة العراق بين الأمم.

وقال عبد المهدي، في بيان تلقت “خام” نسخة منه: “اتقدم بأزكى التهاني والتبريكات لأبناء شعبنا العراقي الكريم بمناسبة إدراج بابل على لائحة التراث العالمي، وهو انتصار آخر لعراق الحضارة الذي كان وسيبقى منارة لكل العالم”.

وتابع: “وأبارك الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إنجاح هذا الملف من المعنيين في وزارة الثقافة والآثاريين والجهات المساندة ووسائل الإعلام، كما اتقدم بجزيل الشكر للدول التي وقفت مع العراق ودعمت هذه الجهود”.

وأضاف، ان “هذه المناسبة تأتي لتضيف معانٍ قيّمة الى مكانة العراق بين الأمم، وهي تذكير بأن أرض الرافدين هي بالفعل عماد ذاكرة البشرية، وأصل انبثاق الحضارة منذ بدأ الإنسان التدوين”، معرباً عن “تطلعه الى أن تنال بابل وسائر المواقع الآثارية الأخرى أضواء الاهتمام والرعاية، وجهود البحث والتنقيب العالمية، لتستكمل الإنسانية سجل تأريخها الذي بدأ من بلاد ما بين النهرين”.

ووافق اعضاء لجنة التراث العالمي، في منظمة اليونسكو، الجمعة، بالإجماع على ادراج مدينة بابل على لائحة التراث العالمي. // انتهى ن ح

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.