وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العراق يشارك في اجتماع فيينا لمنتجي النفط ضمن اوبك

خام – فيينا: اعلنت وزارة النفط، الاثنين، عن بدء الاجتماع الوزاري الخامس عشر في فيينا للمنتجين من “أوبك “والمتحالفين معها.

 

وقال وزير النفط ثامر الغضبان في بيان له،  ان “الاجتماع سيبحث تطورات اتفاق خفض الإنتاج والتحديات التي تواجه السوق النفطية والتزام المنتجين بالاتفاق”، مؤكدا ان “أهداف المنتجين لم تتحقق بعد نظرا لحجم التحديات الكبيرة التي تواجه السوق النفطية العالمية”.

وتابع “أننا نسعى مع بقية الأعضاء الى السيطرة على الفائض النفطي في السوق العالمية وإعادة التوازن من اجل دعم أسعار النفط وان القرار ات يجب ان تحضى بموافقة جميع الدول الأعضاء”.

واضاف الغضبان ان “يوم غد سيشهد الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدرة (اوبك) فقط وان الاجتماع سيبحث مجموعة من الملفات والقضايا على جدول اعماله لعل ابرزها اتفاق خفض الإنتاج ومؤشرات حركة السوق النفطية والتزام المنتجين بالاتفاق والاستماع الى تقارير اللجان المختصة”.

من جانبه، اكد المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد ان “الاجتماع الوزاري افتتح اليوم بكلمة للامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “اوبك” محمد باركيندو ثم كلمة لوزيري النفط السعودي خالد الفالح والروسي نوفاك، اللذان أكدا على ضرورة تمديد الاتفاق من اجل تحقيق مزيد من الاستقرار للسوق النفطية”.

وأضاف جهاد ان “اجتماعات اليوم تجمع المنتجين من داخل “اوبك” ومن خارجها بينما اجتماعات الغد سوف تختصر على المنتجين الأعضاء في اوبك”.

يذكر ان منظمة اوبك تعقد اليوم مع المتحالفين معها من روسيا اجتماعا في فينا للاتفاق على تمديد خفض الانتاج من اجل الحفاظ على استقرار الاسعار وعدم انخفاضها مرة اخرى.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.