وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مصادر اعلامية: الحشد الشعبي يستبق القوات الامريكية في السيطرة على قاعدة بالانبار

خام – متابعة: كشفت قناة “الميادين” ،امس الاحد، عن قيام قوات من الحشد الشعبي بالسيطرة على قاعدة استراتيجية في غرب الانبار من أجل قطع الطريق على القوات الامريكية الراغبة بالانتشار في القاعدة.

ونقلت القناة عن قائد محور غرب الأنبار في الحشد الشعبي قاسم مصلح، قوله بأن ” قاعدة H3 باتت تحت سيطرة قوات الحشد منذ تحرير منطقة عكاشات ومحيط الرطبة” ،مبيناً ان ” قاعدة H3 من أهم القواعد الاستراتيجية للقوات الأمنية العراقية في تلك المنطقة”.

وأعتبر مصلح ، أن “الاعتداءات الأميركية على الحشد الشعبي سابقاً دفعته إلى رفض اقتراب القوات الأميركية من مقاره”.

وأكد القائد الميداني منع عناصر الحشد ” هبوط أي طائرة أميركية في مدارج القاعدة و رفض أي وجود للقوات الأميركية في المنطقة”.

وبين القائد “تعرض قوات الحشد الشعبي إلى استفزازات من قبل القوات الأميركية في محاولة منها لاتخاذ مطار الشهيد أبو رضا البلداوي كقاعدة لها” موضحاً ،ً أن “قطعات الحشد الشعبي مستنفرة لمواجهة أي طارئ بالتنسيق والتعاون مع القوات الأمنية”.

ونقلت القناة عن مراسلها قوله بأن “القوات العراقية رفضت دخول الأميركيين إلى قاعدتها”.

ورات القناة ، ان “أهمية هذه السيطرة تكمن في أن هذه القاعدة تسمح للقوات أن تتنقل وأن تزيد زخم دورياتها عن الحدود العراقية السورية، لحماية الطريق الدولية”.

الى ذلك نشر حساب “الدفاع والتسليح العراقي” على موقع “تويتر” صور قال انها لانتشار الكتيبة الثالثة مقاتلة دروع الحشد الشعبي مطار H3 العسكري بعد انباء عن نيه امريكية لأنشاء قاعدة عسكرية لها في المطار

وأوضح الحساب ان الصور تظهر ثلاث انواع صواريخ من ثلاث دول مختلفة وهي (AT-4 سويدي) و (گورنيت روسي) و (صاعق النسخة الايرانية من صاروخ دراغون الامريكي) ، وفقاً للحساب . انتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.