وكالة اخبارية عراقية مستقلة

سائرون: متمسكون بتحالف الاصلاح والاعمار وهذه نصيحتنا للحكمة

بغداد –خام:

قال النائب عن تحالف سائرون برهان المعموري،  إن معارضة تيار الحكمة وكتل اخرى، لحكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ليست بالمستوى المطلوب، فيما بين أن “سائرون” متمسك بتحالف الاصلاح والاعمار.

وقال المعموري في تصريح صحفي تابعته “خام” إن “تحالف الإصلاح يضم كتلاً كبيرة ساهمت في تشكيل الحكومة”، مبيّناً أن “الانسحابات تأتي على خلفية اختيار بعض الكتل الذهاب صوب المعارضة”.

ونصح بأن” تكون هناك معارضة حقيقية يكون لها دور في مجلس النواب”، داعياً الكتل إلى أن “لا تكون قدماً في الحكومة والقدم الأخرى في المعارضة”.

وأكمل: “المعارضة يجب أن تكون تقويمية، ولمحاسبة الجهات المقصرة في الحكومة ومراقبة عملها”، لافتاً إلى أن “جميع الكتل السياسية توافقت وشكّلت الحكومة، لهذا، فإن المعارضة اليوم ليست بالمستوى الذي نأمله”.

وعن اتهام تحالف سائرون، بالتفرد بقرارات تحالف الإصلاح، الأمر الذي دفع كتلاً منضوية في التحالف إلى التفكير بالخروج منه، أجاب المعموري، قائلاً: “سائرون متمسك بتحالف الإصلاح والإعمار، وليس لديه أي تفرد بالقرار داخل التحالف”.

وأوضح أن “كل كتلة في التحالف لديها رؤيتها الخاصة، وتيار الحكمة تبنى المعارضة وهذا شيء خاص بهم”.

وكان تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم قد أعلن، الأحد، 16/ 6/ 2019، ذهابه الى المعارضة السياسية الدستورية، فيما أكد القيادي في التيار فادي الشمري أن تياره “سيراقب ويصوب اداء الحكومة ولن يسكت عن اخطائها وسيؤشر مواطن الخلل والفساد بكل مصداقية بعيدا عن المجاملات ويدعم الخطوات الاصلاحية التي تدعم المواطن وليس دولة المسؤول والفوضى”.

وجاء ذلك بعد إعلان تيار النصر بزعامة حيدر العبادي اتخاذه منهج “المعارضة التقويمية”، فيما يرجح نواب التحاق كتل وجهات سياسية أخرى بالمعارضة.انتهى/ن-ح

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.