وكالة اخبارية عراقية مستقلة

” الجيل الجديد” ترفض معاقبة “كاشف التزوير” وتطالب بتحقيق فوري

خام – بغداد : رفضت كتلة الجيل الجديد في مجلس النواب ،اليوم الاثنين، قرار مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات بإيقاف عضو المجلس سعيد كاكائي عن العمل لشهرين ، مطالبةً باجراء تحقيق فوري بخصوص هذا القرار.

 

وقالت الكتلة في بيان ، تلقت (خام) نسخة منه ، أن ” القرار الذي صدر من مجلس المفوضين بحق كاكائي والقاضي بسحب يده من عضوية المجلس لمدة شهرين مع إجراء التحقيقات، قرار مجحف ومخالف للمبادئ التي اُسست بموجبها مفوضية الانتخابات”.

 

وبينت الكتلة ، ان ” السيد كاكائي لم يقل شيئا سوى كشفه عن حقيقة عمليات التزوير والتلاعب التي رافقت الاتنخابات التشريعة الاخيرة”.

وأكدت كتلة الجيل الجديد وقوفها “بالضد من هذا القرار وتطالب بإجراء تحقيق فوري من قبل مجلس النواب بهذا الصدد.”.

 

وكانت مفوضية الانتخابات قد أعلنت ،امس الاحد، عن ايقاف عضو مجلس المفوضين فيها سعيد كاكائي عن العمل لمدة ستين يومأً .

 

وكان كاكائي قد أكد عقب إنتهاء الانتخابات النيابية السبقة إمتلاكه ” وثائق دامغة بعمليات التزوير الفاضح التي قام بها أعضاء مجلس المفوضين وبعض مدراء المكاتب غير النزيهين”.

 

واقترح كاكائي على مفوضية الانتخابات اجراءت العد والفرز اليدوي لـ25% من مجمل النتائج لكنها رفضت بسبب بعض الضغوطات السياسية .

 

وسبق لمجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات ، ان اعلن عن تعرض كاكائي وعائلته بالتهديد بالقتل من قبل احدى الجهات السياسية المتضررة من نتائج الانتخابات. أنتهى (ع.م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.