وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الاتحاد الاوربي يمنح مزارعي نينوى “الضعفاء” 15 مليون يورو

خام – نينوى: أعلن الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، عن منحه 15 مليون يورو للمزارعين “الضعفاء” في نينوى، مشيراً إلى أن ذلك سيساعد المجتمعات والعائدين في المناطق الريفية على زيادة دخلهم وفرص العمل المتاحة لهم.

 

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في العراق رامون بليكوا، إنه “تم منح مبلغ 15 مليون يورو عبر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) إلى محافظة نينوى التي كانت تعتبر سلة الخبز في العراق بهدف استعادة سبل العيش الزراعية فيها “.

وأضاف، أنه “من المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع بشكل مباشر حوالي 10,000 أسرة زراعية ضعيفة (حوالي 60,000 شخص) ، بالإضافة إلى الفوائد التي سيجنيها مقدمو الخدمات المحليين والعمال”.

وأشار بليكوا إلى أنه “في إطار التزام الاتحاد الأوروبي تجاه العراق بأسره، فإن دعم المناطق التي دمرتها الحرب الأخيرة بشكل مأساوي يعتبر أولوية عالية”، مؤكداً أن “المشروع الجديد سيساعد المجتمعات والعائدين في المناطق الريفية على زيادة دخلهم وفرص العمل المتاحة لهم”.

من جانبه، قال ممثل “الفاو” في العراق مصطفى سيناصر، إن “المنحة ستساعد الأهالي في إعادة تأهيل المنشآت والمعدات الزراعية الرئيسية”، لافتاً إلى أن “المنحة سيمكن من تشغيل هذه الخدمات مرة أخرى وستشكل مساعدة كبيرة للمزارعين وقطاع الأعمال المحلي وهو أمر حيوي لتحقيق الاستقرار في المجتمع”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.