وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تقارير: طالبو اللجوء في أستراليا يواجهون ظروفا مروعة بعد فوز موريسون

خام – متابعة: أكدت تقارير دولية، أن طالبي اللجوء إلى أستراليا مايزالون يواجهون ظروفا مروعة ولا رحمة لهم في رحلة بحثهم عن حماية دولية فعالة، بعد الفوز الانتخابي غير المتوقع لسكوت موريسون وائتلافه الحاكم في أستراليا.

ولفتت التقارير إلى أن السلطت الأسترالية احتجزت المئات من طالبي اللجوء في جزيرة مانوس التابعة لبابوا غينيا الجديدة في ظروف إنسانية مروعة، عزاية السبب إلى أنه حاولوا اختراق القانون الأسترالي والدخول خلسة عبر قوارب التهريب دون تأشيرات رسمية.

وتضيف التقارير، أن طالبي اللجوء الذين يختارون التهرب والطرق غير القانونية لدخول القارة الأسترالية يكون مصيرهم قاتما وليس لديهم أدنى فرصة لاختراق قوات الحدود الأسترالية اليقظة، وجزء كبير أخر منهم يجري احتجازهم في جزيرة ناورو الفقيرة التي تبلغ مساحتها نحو 21 كيلومترًا مربعًا بتعداد سكان يبلغ نحو عشرة آلاف شخص.

منظمات إنسانية وأممية من جانبها، تؤكد أن طالبي اللجوء هؤلاء، ترفض الحكومة الأسترالية إعادة توطينهم في أراضيها، وتختار بدلاً من ذلك إبرام صفقات إعادة توطينهم مع دول أخرى في ظل إجراءات بطيئة جدا.

يذكر أن قوانين الهجرة الأسترالية، تعد الأشد من نوعها في العالم، وترفض قطعا قبول طالبي اللجوء الذين يذهبون عبر التهريب، وتقوم باحتجازهم في جزر نائية وسط ظروف إنسانية غاية بالصعوبة، حيث تحذر السلطات الأسترالية من سلوك “رحلة شاقة تنتهي بموت كثيرين والقبض على الناجين منهم واحتجازهم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.