وكالة اخبارية عراقية مستقلة

سائرون : لا اتفاق بين الصدر والعبادي على إعادة الأخير لرئاسة الحكومة

 

 

خام-بغداد : نفى تحالف سائرون، الاحد ، انباء تحدثت عن إتفاق راعي التحالف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مع زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، على إعادة الأخير لرئاسة الحكومة مجددا.

وقال النائب عن التحالف رعد المكصوصي في تصريح صحفي ، ان “الحديث عن وجود اتفاق بين الصدر والعبادي على إعادة الأخير لرئاسة الحكومة مجددا، غير صحيح ولا يوجد هكذا اتفاق مع جميع الشخصيات السياسية”.

وبين المكصوصي “نحن داعمون لعادل عبدالمهدي وحكومته، من أجل تنفيذ برنامجه الحكومي، ولا توجد لدينا اي نية خلال الفترة، الحالية لتغيير رئيس الحكومة، باية شخصية اخرى”.

وكان الباحث والمفكر السياسي، غالب الشابندر اكد ، امس السبت ، وجود اتفاق بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، يقضي بإعادة الأخير لرئاسة الحكومة.

وقال الشابندر في تصريح لموقع “المونيتور” الامريكي، إن “هناك تفاهمات ترقى إلى اتّفاق غير معلن إلى الآن بين كلّ من العبادي والصدر الذي دعم في ما مضى عبد المهدي في الوصول إلى رئاسة الوزراء، تفضي الى إعادة العبادي إلى رئاسة الحكومة، شرط أن يلبّي العبادي مطالب الصدر في ترك مناصبه في حزب الدعوة الإسلاميّة”.

وكان العبادي اعلن في 30 ايار 2019، تركه لجميع مناصبه القيادية في حزب الدعوة الاسلامية.

وقال العبادي في رسالة وزعها مكتبه الإعلامي  إنه “على أعتاب عقد مؤتمر “الدعوة” القادم، أجد نفسي ملزمًا أن أخاطبكم تأدية لمسؤوليتي الشرعية والوطنية، فـ”الدعوة” تراث وفكر وعمل وتضحية وأهداف كبرى، وتحتاج لنكران الذات، والتضامن والتجديد لتواصل مسيرتها لقيادة التحولات الكبرى ببلدنا”.

وأوضح أنه “ليست هناك تجارب سياسية مجتمعية معصومة، والمهم المراجعة والتصحيح، والأهم الإصرار على المواصلة بوعي وتخطيط والتزام وفق قواعد المسؤولية والجهوزية”.

ودعا ”  إلى مراجعة نقدية، وتجديد بالخطاب والهيكلة، ومواصلة العمل بإرادة جماعية متناغمة، وإلى ضخ دماء جديدة في جميع مفاصل “الدعوة” وبالذات القيادية منها”.انتهى (1)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.