وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رئاسة الجمهورية تطلق حملة لـ”إستئصال العنف ضد المرأة”

خام – بغداد: تحت شعار (من أجل مكافحة العنف ضد المرأة في أماكن العمل)، أعلنت رئاسة الجمهورية عن اطلاق حملة لمدة ستة عشر يوماً تبدأ من ٢٥ – تشرين الثاني، لتستمر حتى العاشر من – كانون الاول. لمناهضة العنف ضد المرأة.
وبيّن المتحدث باسم رئيس الجمهورية لقمان الفيلي، في حديث صحفي تابعته (خام) ، أن الحملة التي تنطلق بمبادرة من ناشطين ومدونين تسعى لترصين مبدأ احترام حقوق المرأة وضرورة سيادة قيم العدل الاجتماعي والكرامة الإنسانية.
وأوضح الفيلي، أن “العراق ولكونه ما زال ليس بعيداً عن ظاهرة العنف الذي يُمارس ضد المرأة، فإن الحملة تهدف في جانب منها إلى الوصول إلى برنامج اجتماعي شامل ومحكم، والعمل من أجل خطةً مشتركة بين المؤسسات المعنية التابعة للحكومة والمنظمات غير الحكومية على مستوى البلاد وذلك للسعي معاً من أجل استئصال العنف ضد النساء”، مشيراً إلى أن “هذه الحملة الوطنية المواكبة لانتصارنا ولسعينا لدحر الإرهاب والعنف نهائياً، تدعو إلى أن نأخذها بعين الاعتبار والأهمية لكي تتمتع امهاتنا و اخواتنا بكافة حقوقهن القانونية و الدستورية”.
وختم المتحدث الرسمي تصريحه بالدعوة من أجل “العمل معاً بما يعضد هذا الدور الاجتماعي الناشط لصالح هذه القضية وثيقة الصلة بالسلم والعدل المجتمعيين، وبما يجعل العراق نموذجاً حياً لمناهضة العنف و مكافحة التميز و التهميش و عدم المساواة بمختلف أشكاله.     انتهى ( ع.ا )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.