غوتيريش : سنضاعف جهودنا في اليمن لتنفيذ اتفاق ستوكهولم

خام – اليمن : بعد الانتقادات العديدة التي طالت المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس من قبل الحكومة اليمنية، وآخرها الرسالة التي وجهتها الرئاسة اليمنية إلى الأمم المتحدة قبل أيام، رد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في رسالة وجهها إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، متعهداً بـ”مواصلة الجهود لتحقيق كافة بنود اتفاق ستوكهولم”.

وقال غوتيريس إنه يثق في مبعوثه الخاص إلى اليمن مارتن غريفثس، مؤكداً أن الأخير “يعمل بلا كلل لتحقيق التنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم وإحراز تقدم ملموس نحو نهاية دائمة للصراع”، مشيراً في رسالته إلى “صعوبة وتعقيد عملية السلام”، مؤكدا أن الأمر يحتاج “لمشاركة مستمرة في مجموعة واسعة من القضايا ومع جميع الأطراف ذات الصلة”.

إلى ذلك، شدد غوتيريش على التزام الأمم المتحدة في “الحفاظ على موقف محايد بشأن اتفاق الحديدة لتخفيف معاناة الشعب اليمني والمساعدة في معالجة الأزمة الإنسانية التي لا تزال تعصف باليمن”.

كما أكد للرئيس اليمني أن المبعوث الخاص إلى اليمن “سيضاعف جهوده لدعم الأطراف في الوفاء بالالتزامات التي تم التعهد بها في ستوكهولم، وذلك بطريقة متوازنة.”

وأبدى غوتيريش استعداده مع مبعوثه الخاص “لمناقشة كافة المخاوف المشروعة للحكومة اليمنية المشار إليها في رسالة الرئيس اليمني السابقة”. انتهى (خ،م)

 

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.