الخارجية الكويتية تصف زيارة عبد المهدي بـ”الايجابية والناجحة”

خام – متابعة: وصف نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، اليوم السبت، زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الأخيرة بـ”الايجابية والناجحة”، مبينا انها تضمنت تطرح جميع الملفات المشتركة بين البلدين بما يخدم تعزيز العلاقات الثنائية.

 

وقال الجارالله خلال مؤتمر صحفي، بحسب وسائل اعلام كويتية، ان الزيارة تأتي بعد جولة من المشاورات في اطار اللجنة العليا المشتركة، حيث انتهى الجانبان من بحث تفاصيل العلاقات الثنائية بينهما، والذي اسفر عن توقيع محضر عمل مشترك يمثل خارطة طريق للتعاون المستقبلي مع الأشقاء في العراق.

 

واضاف انه تم خلال اللجنة التوقيع على خمس وثائق ومحضر اجتماعات اللجنة، ما يعد مؤشرا كبيرا على نجاح اعمال اللجنة، معربا عن سعادته بما تحقق خلال تلك الجولة.

 

ووصف الجارالله زيارة رئيس الوزراء العراقي بـ”الايجابية والناجحة” حيث شملت مناقشة كل اوجه دعم العلاقات الثنائية المشتركة والتأكيد على ما تم الاتفاق عليه في اطار اللجنة العليا المشتركة لتعزيز العمل بين الجانبين.

 

ولفت الى انه وخلال الزيارة تم عقد اجتماع على مستوى الوزراء بين الطرفين لبحث اوجه التعاون وطرح الملفات ذات الاهتمام المشترك مثل الطاقة والاستثمار.

 

وأوضح بشأن الملف النفطي بين البلدين، ان هناك مذكرة تفاهم مشتركة مع الجانب العراقي مفعلة وتم البدء فيها تتعلق بالحقول الشمالية المشتركة، مؤكدا ان الكويت تعبر عن الارتياح لتطور العلاقات بين البلدين.انتهى(ث،ش)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.