وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عبد المهدي:قطعنا شوطا طويلا في ”تصفير المشاكل“ مع الكويت‎

 

خام-الكويت :   قال رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إن حكومته تعمل على ”تصفير المشاكل“ بين العراق والكويت في ظل توجهات بلاده وانفتاحها واستقرارها وما تشهده من توقيع اتفاقات ومشاريع عملاقة مع مختلف دول الجوار والدول الصديقة.

 

جاء ذلك أثناء اجتماع عبد المهدي مع أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال زيارته للعاصمة الكويتية التي استمرت ليوم واحد.

 

وذكر مكتب عبد المهدي، في بيان اليوم الخميس، أن الطرفين بحثا خلال الاجتماع ”تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين الشعبين والبلدين الجارين الشقيقين، وتطورات الأوضاع في المنطقة ومختلف القضايا التي تهم البلدين“.

وبحسب البيان، قال عبد المهدي ”إننا في مرحلة تصفير المشاكل بين العراق والكويت وقطعنا شوطًا كبيرًا وتجاوزنا الكثير من المسائل العالقة ونضع يدًا بيد لبناء مستقبل أفضل وعلاقات تكامل، ولدينا الكثير من المشتركات والفرص، وبالأخص في مجالات البناء والإعمار والخدمات“.

وأشار إلى أن ”الوفود واللجان المشتركة قطعت شوطًا مهمًا في بحث ملفات التعاون في جميع المجالات ونتطلع إلى المزيد“.

وأوضح عبد االمهدي أن ”الحكومة العراقية تعمل بجد لخدمة شعبها وتطوير الاقتصاد بالتعاون مع أشقائنا وجيراننا وإبعاد الخطر عن شعوبنا وبلداننا ونزع فتيل الأزمات“، مشددًا ”نحن نسعى لتجاوز إرث الماضي وإزالة جميع العقبات“.

 

وأضاف أن ”حكومتنا الآن هي حكومة ترسيخ الاستقرار وحكومة خدمات وإصلاح ونريد أن نبدأ بداية مثمرة في علاقاتنا الثنائية في ظل توجهات العراق وانفتاحه واستقراره وما يشهده من توقيع اتفاقات ومشاريع عملاقة مع مختلف دول الجوار والدول الصديقة“.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.