وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الكويت تكشف ابرز الملفات التي ناقشها عبد المهدي خلال زيارته للبلاد

خام – متابعة: كشف نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله ، الخميس عن ابرز الملفات التي ناقشها رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي خلال زيارته الى الكويت، مبينا أن الزيارة كانت مثمرة وإيجابية وتشكل فرصة لتبادل الآراء وبحث العلاقات بين البلدين الشقيقين.

 

وقال الجارالله في تصريح صحفي إن “عبد المهدي والوفد المرافق له التقيا نظرائهم الكويتيين حيث تم بحث تفاصيل العلاقات الثنائية وأهم الملفات ذات الاهتمام المشترك”.

 

واضاف أن “الجانبين اتفقا على تطوير وتعزيز التعاون في كافة المجالات خصوصا أن هذه الزيارة تأتي بعد انعقاد اللجنة الوزارية العليا السابعة المشتركة”، لافتا الى أنه “تم التأكيد على ما تم الاتفاق عليه في تلك اللجنة”.

 

وأعرب الجار الله “عن تفاؤله في تطوير العلاقات بين العراق والكويت، قائلا نعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح فيما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويعزز علاقاتهما الثنائية في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة”، مبينا أن “الاتفاقيات سبق أن وقعت خلال اجتماعات اللجنة الوزارية العليا المشتركة في وقت سابق من هذا الشهر إلا أن ما تم الحديث عنه خلال الزيارة هو بحث في التفاصيل وطرح رؤى مستقبلية في إطار العلاقة الأخوية”.

 

واردف، أن “اللجنة الوزارية قامت بوضع خارطة طريق واضحة تمهيدا للانتهاء من الملفات المهمة العالقة بين البلدين الشقيقين”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.