وكالة اخبارية عراقية مستقلة

السفارة العراقية تتسلم طفلا من دار رعاية في إربد فقد ذويه قبل عامين

خام – متابعة: قالت السفارة العراقية في الأردن إنها تمكنت من إستلام الطفل العراقي من ذوي الإعاقة الشديدة يوسف باسم جاسم العزاوي من المركز العلاجي التأهيلي البقاعي في محافظة اربد شمال الأردن والذي كان يأويه بعد انقطاع أهله عنه منذ عام ٢٠١٧ لأسباب غير معروفة.

 

‎واضافت السفارة أن بعد زيارات ومراجعات عديدة قامت بها للمركز العلاجي لمتابعة حالة الطفل حصلت على الموافقات الازمة واتمام إجراءات لنقله الى حضن الوطن.

 

وطلبت السفارة ممن يعرف ذووي الطفل أو تربطه بهم صلة قرابة إعلامهم بأن الدولة العراقية تكفلت بنقل الطفل يوسف من محافظة إربد الاردنية إلى مستشفى دار السلام في عمّان وسيتم نقله بسيارة اسعاف الى دار الحنان في العاصمة العراقية بغداد، وجاء ذلك بالتعاون والتنسيق بين وزاراة الخارجبة والصحة والعمل والشؤون الاجتماعية ومحافظتي الانبار وبغداد والسلطات ذات الصِّلة.

 

ونوهت الى ان السفارة وبالتعاون مع وزارة الخارجية متواصلة مع الجهات ذات الاختصاص للبحث عن ذوي الطفل لوضعهم بصورة الاجراءات التي اتخذت وتكفل الدولة العراقية برعاية الطفل.

 

‎وشكرت السفارة العراقية دار البقاعي للتأهيل والقائمين عليها من مختصيبن وإداريين ومتطوعين، ومحافظة اربد بشكل عام، على ما قدم من رعاية لإبن العراق.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.