وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الكعبي يطالب الحكومة بكشف الجهات التي حرقت حقول الحنطة وتعويض أصحابها

خام- بغداد: طالب النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الثلاثاء، الحكومة بكشف الجهات التي تقف وراء حرق حقول الحنطة في اربع محافظات وتعويض اصحابها.

وذكر بيان لمكتب الكعبي تلقت ” خام “، نسخة منه، ان “النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ترأس اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا مع وزير الزراعة صالح الحسني، للوقوف على تداعيات الحرائق الاخيرة التي لحقت بحقول القمح في اربعة محافظات عراقية”.

 

وطالب الكعبي بحسب البيان “خلال الاجتماع الذي حضره اعضاء لجنة الزراعة والاهوار والامن والدفاع ونواب المحافظات المتضررة من الحرائق، ونقيب المهندسين الزراعيين واعضاء النقابة ومسؤولي وزارة الزراعة التنفيذيين، بان يتم طرح الموضوع خلال الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء والمقرر عقده اليوم الثلاثاء، والبدء بعملية حصر الاضرار والتعويض على ان يتم الانتهاء من التحقيقات وكافة الامور خلال فترة شهر واحد، والكشف عن الجهات التي تقف وراء هذه الجريمة التي تستهدف امن العراق والامن الغذائي وامن وقوت المواطن العراقي”.
واوضح وزير الزراعة ان “اخر احصائية مؤكدة بينت ان مساحة الاراضي المتضررة من الحرائق بلغت 1185 دونم وتتوزع على اربعة محافظات ديالى وصلاح الدين والموصل وكركوك، فيما تبلغ المساحة المزروعة بالقمح اكثر من 1,250 مليون دونم، وهناك اضرار بمعدات الري وغيرها “.
مشيرا الى انه “تم تشكيل خلية ازمة ومفاتحة الاجهزة الامنية للتحقيق والتنسيق بين كافة الجهات لحصر الاضرار ومنع انتشار الحرائق وملاحقة المتسببين”. ( ح. ز )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.