اجتماع منزل النجيفي ينتهي بعد مناقشة عدة قضايا مهمة ومنها المعارضة

بغداد – خام:

أعلن رئيس تحالف القرار اسامة النجيفي، الاثنين، عن انتهاء الاجتماع الذي دعا اليه بالاتفاق على دراسة خيار المعارضة كركن أساس في العملية الديمقراطية، مشيرا إلى أن الاجتماع يمثل نواة لمشروع وطني.

وذكر بيان لمكتب النجيفي تلقت “خام” نسخة منه، إنه “بدعوة من النجيفي، اجتمع نواب وسياسيون وقادة رأي مساء أمس الأحد لتدارس الوضع السياسي في العراق، والتحديات التي تواجهه في اصلاح البنية العامة، وتحديات البناء المطلوب في أعقاب تحرير محافظات ومدن وقصبات من الإرهابيين، كما تدارسوا تأثيرات الصراع الأميركي الايراني على العراق، والرؤية الوطنية المطلوبة للنأي عن أضرار هذا الصراع وسلبياته على الشعب”.

وأضاف البيان أن “المجتمعين اتفقوا على أن لقاءهم يمثل نواة لمشروع وطني يشكل خيمة لدعم واسناد الجهود الخيّرة، وفضح الولاءات والانتماءات القائمة على المصالح الآنية والوعود غير المشروعة أو محاولة الاستقواء بقوى خارج الحدود أيا كان شكلها ونوعها”.

وأضاف البيان أن “المجتمعين تدارسوا خيار المعارضة الايجابية كركن أساس في العملية الديمقراطية، وأكدوا أن البرنامج الحكومي وعهود الحكومة ما زالت متلكئة، ودعوا إلى تفعيل الجهود للوفاء بالالتزامات، والايفاء بمستحقاتها بما يمكن أن يلمسه الشعب”.

ودعا المجتمعون إلى “تفعيل الجهود على المستوى الدولي لحل الصراع الأميركي الايراني بالطرق السلمية بعيدا عن التهديدات، وبما يضمن إبعاد شعوب المنطقة عن ويلات الحروب”. انتهى.n

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.