وكالة اخبارية عراقية مستقلة

النجيفي يحذر من تحرك اميركي لملاحقة مطلقي صاروخ الكاتيوشا على المنطقة الخضراء

خام – متابعة: حذر القيادي في حزب متحدون اثيل النجيفي، الاحد من تحرك اميركي لملاحقة مطلقي صاروخ الكاتيوشا الذي سقط على المنطقة الخضراء.

وقال النجيفي في تغريدة له على حسابه في تويتر، “إذا تملص العراق من تحديد الجهة التي أطلقت الصاروخ باتجاه السفارة الامريكية ومن معاقبتها – وهذا متوقع – فانه سيفتح الباب لمزيد من التدخل الامريكي لملاحقة من تعجز الحكومة عن معاقبتهم”.

 

وكانت خلية الإعلام الأمني قد أعلنت، في وقت سابق ، سقوط صاروخ “كاتيوشا” على المنطقةالخضراء وسط بغداد، فيما أفادت وسائل إعلام أجنبية وعربية ومحلية، بأن الصاروخ سقط في محيط السفارة الأميركية في المنطقة، وعلى إثرها سمع دوي صفارات انذار صادرة منها.

 

وعلقت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية على استهداف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتوشيا مجهولالمصدر .

 

وقال عضو اللجنة بدر الزيادي في تصريح له تلقت “خام نيوز” نسخة منه  إن “قصف المنطقة الخضراء، ، ربما استهدف الحكومة العراقية أو البرلمان، وليس السفارة الأميركية، خاصة وأن هناك أناس ضد سياسةالدولة ومجلس النواب العراقيين”.

وأضاف الزيادي، أن “لجنته ستقعد اجتماعا عاجلا، الاثنين، لمناقشة الموضوع، وهي تنتظر تقريرا أمنيا عراقيا لمعرفة مكان منطقة انطلاق الصاروخ والمعلومات الاستخباراتية المتوفرة”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.