رئاسة البرلمان بصدد وضع خارطة طريق لمعالجة ازمة السكن

خام – متابعة: أكدت رئاسة مجلس النواب، الأحد، أنها ستعمل على إقرار القوانين ووضع خارطة طريق لمعالجة ازمة السكن.

 

وقال نائب رئيس البرلمان، حسن الكعبي، خلال ورشة عمل، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي ، إن “السلطة التشريعية ستباشر وخلال الفترة المقبلة بوضع خارطة طريق عملية -رقابية، فضلا عن إقرار عدد من القوانين وتعديل السابقة التي من شأنها الإسراع في معالجة أزمة السكن”.

 

وبين، أن “المجلس سيعمل ضمن مسارات متوازية ورؤى وبرامج واقعية مع الجهات التنفيذية في بغداد والحكومات المحلية بشأن إنضاج هذه التشريعات والقرارات ومتابعة تنفيذها ووضع المعالجات الكفيلة بحل الأزمة بما يتلائم مع حجم المشكلة وخدمة المواطن”.

 

ودعا الكعبي، إلى “ضرورة العمل على إنشاء دليل للمساحات المتاحة للبناء ومعالجة أزمة التمويل والتزام المصارف ووضع خارطة عمل واقعية للبنى التحتية لبناء المجمعات السكنية واطئة الكلفة او عند توزيع الاراضي للمواطنين”، منوها إلى أن “مجلس النواب داعم بشكل كبير وفاعل لتنفيذ الخطة الحكومية ضمن البرنامج الوزاري المرتبط بحل أزمة السكن”.

 

وطالب نائب رئيس البرلمان، الحكومة بـ”تفعيل الخطوات الكفيلة بانهاء الأزمة واتخاذ القرارات التي تهدف الى دعم وتشجيع المستثمرين المحليين وجذب الاجانب منهم”، مشيرا إلى أن “معالجة موضوعة السكن ستساهم بشكل كبير بمعالجة موضوع العشوائيات والقضاء على البطالة وتحريك الاقتصاد”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.