وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خمسة أعضاء بارزون يقدمون استقالتهم من حركة التغيير ويوضحون الأسباب

السليمانية – خام :

قدم خمسة أعضاء بارزون، اليوم الخميس، استقالتهم من حركة التغيير موضحين أن أهم الأسباب تتمحور حول قضايا كركوك والمناطق المتنازع عليها.

وقال رئيس غرفة المناطق الكردستانية المتنازع عليها، احمد عزيز، في مؤتمر صحفي تابعته “خام” إن “اتفاق التغيير مع الحزب الديمقراطي الكردستاني على تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كردستان لا يتضمن ولا يحمل اي برنامج لكركوك وباقي المناطق المتنازع عليها”.

وأضاف رئيس الغرفة، التي تتألف من اربعة اعضاء اخرين، انه “كنّا ننتظر من الحركة تقوم بواجبها في هذا الإطار الا انه لم يحدث اي شيء من ذلك”، مردفا: “بعد يئسنا من حركة التغيير قررنا الاستقالة”.

وتابع عزيز، أن “حركة التغيير فشلت في العديد من الجوانب منها الانتخابات والاستفتاء والاحداث التي تلت الاستفتاء والتفاوض على تشكيل الحكومة الجديدة لكردستان”.

من جهته، قال عضو الغرفة ملا فرمان خلال المؤتمر المشترك ان “عاملين اساسيين دفعانا الى الاقدم على الاستقالة أحدهما قضية كركوك والمناطق المتنازع عليها التي لها الاولوية بالنسبة لنا، والثاني عدم اتخاذ حركة التغيير قرارات حاسمة وجريئة ازاء القضايا المصيرية مثل الاستفتاء، واحداث 16 اكتوبر، والانتخابات في اقليم كردستان والعراق”.

وأضاف، أن “قيادة الحركة ليست لديها رؤية سياسية واضحة ومن الافضل لها ان تستقيل”. انتهى

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.