ريال مدريد وأتلتيكو داخل كأس العالم للأندية وبرشلونة خارجها

خام –رياضة: حسم كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين المشاركة في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، والتي ستنطلق عام 2021 وستشهد مشاركة 24 فريقاً.

 

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تغيير نظام بطولة مونديال الأندية، حيث ستقام كل 4 أعوام بدلاً من كل موسم، وتم مضاعة عدد الأندية المشاركة مرتين، وستحصل قارة أوروبا على حصة الأسد في عدد المقاعد بـ8 بطاقات للتأهل، مقابل 6 مقاعد لأمريكا الجنوبية، و3 مقاعد لكل من آسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية، وأخيراً مقعد واحد فقط لقارة أوقيانوسيا.

 

وستنطلق النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية عام 2021، وتحديداً في 17 من شهر يونيو وحتى 4 من شهر يوليو، وستوزع المقاعد الثمانية لقارة أوروبية بين أبطال دوري الأبطال والدوري الأوروبي خلال السنوات الأربعة الأخيرة من البطولة.

 

وهناك فريقان بالفعل حجزا مقعدين في النسخة الأولى لمونديال الأندية وهما ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بحكم تتويجهما بدوري الأبطال واليوروبا ليج في الموسم الماضي، بينما فشل برشلونة في حجز بطاقة التأهل حتى الآن، ويحتاج للفوز بإحدى البطولتين في الموسمين القادمين.

وسنشهد مشاركة فريقين إنجليزيين بشكل مؤكد في كأس العالم للأندية عام 2021، وذلك لكون نهائي دوري الأبطال يجمع هذا الموسم بين ليفربول وتوتنهام، بينما سيتواجه تشيلسي وآرسنال في نهائي الدوري الأوروبي، والفائزان من المباراتين سوف ينضمان لريال مدريد وأتلتكو، بانتظار هوية الفرق الأربعة المتبقية من أوروبا.

 

وحتى الآن ما زال لم يتم تحديد مكان إقالة أول نسخة لمونديال الأندية، لكن معظم التقارير تؤكد أن اليابان هي الخيار الأنسب بالنسبة للفيفا، وعلى الأغلب سوف تقام البطولة في قارة آسيا. انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.