وكالة اخبارية عراقية مستقلة

حقوق الانسان توجه نداء إستغاثة لمساعدة ضحايا السيول في العراق

خام – بغداد : وجهت مفوضية حقوق الإنسان ، اليوم الأحد ، نداء استغاثة عاجل إلى الأمم المتحدة والدول العربية ، لمساعدة ضحايا السيول والفيضانات في العراق .

 

 

وقال عضو المفوضية ، فاضل الغراوي في بيان ، تلقت “خام” نسخة منه ، إننا “نوجه نداء اغاثة انساني عاجل للأمم المتحدة والدول العربية والمجاورة وندعوها لتقديم المساعدات الانسانية للضحايا ودعم فرق الدفاع المدني وقوات الامن لإنقاذ المواطنين المحاصرين من جراء السيول” .

 

 

وكانت السيول والامطار قد اجتاحت عدداً من المدن والمناطق في العراق ، حيث ضربت السيول نحو 30 ألف منزل في قضاء الشرقاط ، وراح ضحيتها 10 أشخاص بينهم نساء وأطفال .

 

 

 

وأعلنت الأمم المتحدة ، أمس عن استعدادها للمشاركة في مجال المساعدة الإنسانية الدولية والمحلية ، من خلال دعم الوكالات المتخصصة التابعة للحكومة العراقية في تقديم المساعدات لعشرات الآلاف من ضحايا الفيضانات الشديدة التي اجتاحت مناطق عديدة من محافظتي صلاح الدين ونينوى.

 

 

 

وذكر بيان لجنة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في العراق أن “المنظمة تقيّم الحالة لترى أين يمكنها مساعد الحكومة العراقية في استجابتها لهذه الفيضانات الشديدة” . انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.