وكالة اخبارية عراقية مستقلة

واشنطن تطالب اقليم كردستان بقطع علاقاته السياسية والتجارية مع إيران

    

خام-متابعة : دعت الولايات المتحدة مرة أخرى سلطات اقليم كردستان  شمال العراق إلى قطع العلاقات السياسية والاقتصادية مع إيران، كجزء من الحملة التي تقودها واشنطن ضد النظام الإيراني المزعزع لاستقرار المنطقة.

 

وذكرت الوكالة الرسمية الإيرانية ”إيرنا“، نقلًا عن مصادر عراقية، أن نائب وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد زار، يوم الخميس الماضي ، إقليم كردستان ،ونقل رسالة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى المسؤولين الكرد“.

 

وأضافت المصادر ، أن ”الرسالة الأميركية كانت تطالب السلطات في إقليم كردستان بقطع العلاقات السياسية والتجارية مع إيران“، مشيرة إلى أن ”ديفيد ساترفيلد أطلع المسؤولين في حكومة إقليم كردستان العراق، بمن فيهم زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، ونائب الأمين العام لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، كوسرت رسول، وقباد طالباني نائب رئيس وزراء إقليم كردستان، على الرسالة الأمريكية بشأن إيران“.

وتقول الرسالة الأميركية بحسب المصادر: ”يجب على الكرد العراقيين تحديد موقفهم ووضع حد للتعاون التجاري والسياسي مع إيران، وإلا فإن مصالحهم ستكون في خطر، خاصة وأن الولايات المتحدة تمول وتقدم الدعم العسكري والمالي لقوات البيشمركة الكردية“.

 

وفي الوقت نفسه، قال المصدر أيضًا: إن ”الزعماء الأكراد العراقيين يكافحون الآن لأن لإيران تأثيرًا كبيرًا جدًا على كردستان العراق، بسبب علاقتها الوطيدة مع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية وحلبجة“.

 

وتواصل الولايات المتحدة ضغطها على السلطات العراقية في بغداد وأربيل منذ أشهر لقطع العلاقات مع إيران.انتهى (1)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.