وكالة اخبارية عراقية مستقلة

حديث عن ترشيح المحور “شغاتي” و”الساعدي” للدفاع وعبد المهدي ينتظر رد المساءلة والعدالة

خام – متابعة : رجح النائب عن تحالف المحور الوطني، عبد الله الخربيط، أن يعرض رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، مرشحي الوزارات الثمانية المتبقية على مجلس النواب العراقي في جلسة واحدة، مبيناً أن الجلسة سيتم عقدها مساء الاثنين أو صباح الثلاثاء المقبل .
وقال الخريبط في تصريح ، تابعته “خام” ، إن “رئيس مجلس النواب أبلغنا بأن رئيس الوزراء أرسل السير الذاتية للمرشحين للوزارات المتبقية إلى النزاهة والمساءلة والعدالة والقضاء لتدقيقها، قبل المجيء بها إلى البرلمان للتصويت عليها، ولضمان عدم تكرار ما حصل بالتصويت على الوزارات الـ 14″، مشيراً إلى أنه “في حال ورود الأجوبة فإن عبد المهدي سيأتي بالأسماء إلى البرلمان للتصويت عليها”.
وبشأن المرشحين لشغل منصب وزير الدفاع أوضح الخربيط أن “المحور الوطني خول محمد الحلبوسي لتقديم أسماء مرشحي الوزارة إلى رئيس الوزراء، وسيتم تقديم أسماء من خارج المكون السني ومن الشخصيات المقاتلة ذات الخبرة والسير الرائعة بالعمل العسكري” ، مؤكداً أن من المرشحين رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول ركن طالب شغاتي ، والقائد في الجهاز الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي ، وأسماء اخرى.
وتهدف هذه الخطوة ، بحسب الخربيط ، إلى “اختيار بطل عراقي وكفاءة عليا وشخصية ليست سنية أو شيعية بل عراقية لتجاوز الطائفية وكسر المحاصصة المكوناتية، وللرد على جميع التهم التي وجهت للمكون” . انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.