وكالة اخبارية عراقية مستقلة

إيران.. تظاهرات جديدة في الأحواز ضد “زواج الحكومة والمافيا”

خام -ايران: دخلت الاحتجاجات العمالية في الأحواز جنوبي إيران أسبوعها الثالث، وانضم سكان المنطقة إلى تظاهرات العمال في أكثر من مدينة.

واجتاز عمال محتجون الحواجز التي وضعتها قوات الشرطة، بهدف حصر الاحتجاجات في أماكن محددة.

وقال المركز الأحوازي للإعلام والدراسات الإستراتيجية، إن” السكان انضموا إلى الاحتجاجات، حيث سيطر المتظاهرون على العديد من شوارع مدينتي الأحواز العاصمة والسوس”. موضحاً ،أن “قوات الشرطة تراجعت تحت ضغط المحتجين الغاضبين، الذين يطالبون بدفع رواتبهم المتأخرة وتحسين وضعهم المعيشي، ومحاسبة المسؤولين ومحاربة الفساد الاقتصادي الذي ينخر بجميع مؤسسات النظام الإيراني”.

ومن بين الهتافات التي رفعها المحتجون: “الحكومة والمافيا، زواجكم مبارك”، في إشارة إلى وقوف حكومة الرئيس حسن روحاني مع الحرس الثوري وتيار المرشد في قمع المواطنين والعمال المحتجين.

من جهة أخرى، طالب عمال مصنع سكر القصب في “هافت تابه” بمدينة السوس، بالإفراج عن زملائهم المعتقلين في اليوم الرابع والعشرين من إضرابهم احتجاجا على تأخر الرواتب وفساد مسؤولي المصنع.

ورفع عمال محتجون لافتة كتب عليها: “ليطلق سراح العامل المسجون”، وهتفوا: “عازمون على نيل حقوقنا ولو كلفنا حياتنا”، و”العامل يموت ولا يقبل الذل”.

ومنذ أواخر العام الماضي، تشهد إيران عددا من الإضرابات والاحتجاجات على سوء ظروف العمل وتأخر الرواتب وتردي الأوضاع المعيشية في عدد من قطاعات الاقتصاد، بما في ذلك الصلب والتعليم والتعدين والنقل. انتهى (خ.م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.