وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ضبط مواد متفجرة وأسلحة واعتدة في دار زراعي جنوبي بغداد

 

خام – بغداد: أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، ضبط مواد متفجرة واسلحة واعتدة في دار زراعي جنوبي بغداد .

وذكر المكتب في بيان، أن، “فريق عمل مشترك من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ومديرية مكافحة المتفجرات، تمكن من ضبط مواد متفجرة (C4) وأسلحة وأعتدة في باحة إحدى الدور الزراعية في منطقة النهروان ببغداد”.

وبين أن، “العملية تمت بناء على ورود معلومات خاصة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية عن وجود مواد متفجرة وأسلحة واعتدة مخبأة في أحد الدور الواقعة ضمن الأرضي الزراعية في منطقة النهروان”.

وتابع أن، “المفتش العام جمال الاسدي وجه مفرزته الخاصة بالضبط بالجرم المشهود باتخاذ الإجراءات اللازمة بالقضية بالتنسيق مع القضاء والجهات الاختصاصية في الوزارة”.

وأشار إلى أن، “المفرزة الخاصة استحصلت امرا قضائيا من قاضي تحقيق محكمة الرصافة بتشكيل فريق عمل من مفتشية الداخلية ومديرية مكافحة المتفجرات بضبط المتفجرات بدلالة مصدر المعلومات”.

وأردف أن، “فريق العمل المشترك قام وباسناد من القوة الماسكة للارض بمداهمة الدار وضبط المواد المتفجرة والاعتدة والأسلحة التي تم العثور عليها مخبأة  في حفرة تحت الأرض في باحة الدار”، موضحاً أن، “فريق العمل نظم محضر ضبط أصولي بالمواد المضبوطة، وسلمت إلى مديرية مكافحة المتفجرات كونها الجهة الاختصاصية، ولا زالت التحقيقات مستمرة في القضية لمعرفة المتورطين فيها”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.