وكالة اخبارية عراقية مستقلة

برغم اعتذاره .. شيخ قبلي كويتي يتسبب بتأجيج الشارع البصري وتظاهرات حول القنصلية الكويتية

خام – البصرة: برغم اعتذاره اشعل احد الشيوخ القبليين في الكويت فتيل خلافات مع محافظة البصرة بعد تصريحات اطلقها تسيء لشرف المراة البصرية.

تصريحات من مسؤولين محليين ونواب عن المحافظة تطالب الشيخ وحكومة الكويت بتقديم اعتذار رسمي والا ستتسبب تلك الاساءة بقطع العلاقة بين البلدين .

وقال النائب عدي عواد لوكالة خام ان ما صدر من كلام مسيء للمراة البصرية ناجم حقد شخصي من الشيخ الكويتي معربا عن استغرابه من عدم تعامل الحكومة الكويتية معه قبل ان تتسبب في ادخال الشارع البصري بالتاجيج .

وشهدت ابواب القنصلية الكويتية في البصرة القريبة من مجمع القصور الرئاسية تظاهرة طالب خلالها المتظاهرون بتقديم اعتذار رسمي وقاموا خلال التظاهرة بانزال العلم الكويتي من مبنى القنصلية الى حين تحقيق مطلبهم .

من جهته قال مدير شرطة محافظة البصرة الفريق رشيد فليح لوكالة “خام” ان المتظاهرين عبروا عن استياءهم من الاساءة التي وجهها احد الشيوخ القبليين في الكويت لافتا الى انه لم يسجل أي اعتداء على القنصلية وانسحب المتظاهرون بعد ان تعهدت حكومة البصرة بمتابعة الموضوع مع الحكومة الكويتية وسيتم تقديم اعتذار رسمي ..

هذا ولاتزال القوات الامنية تفرض طوقا لمبنى القنصلية الكويتية في البصرة كما قامت بنصب نقطة تفتيش في الطريق المؤدية الى مبنى القنصلية. انتهى (أ.ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.