وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تجهيزالمزارعين في محافظة نينوى بـ(28) مليون لتر من زيت الغاز

خام-بغداد: جهزت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم السبت، الأراضي الزراعية الواقعة في محافظة نينوى والداخلة ضمن الخطة الزراعية للموسم الشتوي الحالي، بكمية (28) مليون لتر من زيت الغاز.

وذكر مدير عام الشركة، كاظم مسير ياسين، في بيان اطلعت عليه “خام”، أن “الشركة مستمرة بتجهيزها للمزارعين في محافظة نينوى بمنتوج زيت الغاز من خلال هيئة التجهيز التابعة لها بالسعر الرسمي المدعوم والبالغ 400 دينار / لتر وذلك حسب الخطة الزراعية للموسم الشتوي والصيفي، المعتمدة من قبل وزارة الزراعة / مديرية الزراعة في نينوى”.

واضاف ياسين أن “هذا الإجراء يتم بعد إجراء الكشف الموقعي من قبل لجان الكشف لغرض تحديد الحصة المطلوبة وإكمال الإجراءات اللازمة”، مفصلاً بأن “المساحة المهيّأة والمحروثة والداخلة ضمن الخطة الزراعية السنوية لحملة الحراثة بلغت 5.655.631 دونم”.

من جهته أوضح مدير هيئه التجهيز في شركة التوزيع إحسان موسى، إنه “يتم تخيير المزارعين بتجهيزهم حسب المساحة المزروعة أو اعتمادا على الآليات والمضخات والساحبات الزراعية”، مضيفاً إن “الشركة تسعى جاهدة بدعم القطاع الزراعي لأجل النهوض بواقعه حسب الإمكانيات المتاحة”.انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.