وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الوقف السني والمجمع الفقهي يعلنان يوم غد الاحد متمما لشهر شعبان

 

خام-بغداد : اعلن كل من الوقف السني العراقي ومجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء ان يوم الاثنين المقبل هو غرة شهر رمضان المبارك .

 

وجاء في بيان الوقف السني خلال حفل اقيم بهذه المناسبة ببغداد ، انه ” لعدم ثبوت الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المبارك فان يوم الاحد يعد متمما لشهر شعبان على ان يوم الاثنين هو غرة شهر رمضان المبارك  لعام 1440هـ”.

وفي بيان المجمع الفقهي العراقي لكبار علماء الدعوة الافتاء جاء ما ياتي:_ بشأن إثبات رؤية هلال شهر مضان لعام 1440هـ

: بناء على ما جاء في قرار المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء في اثبات رؤية الهلال في مطالع الأشهر القمرية الذي صدر في 21 شعبان 1434هـ الموافق 30/ 6/ 2013م ، بأنه إذا أجمع الفلكيون على عدم الرؤية ولم تتحقق على الوجه الشرعي فيتم الشهر ثلاثين يوما.

وتواصلا مع الهيئة العليا لمراقبة ثبوت الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المنعقدة في يوم السبت 29 شعبان 1440هـ الموافق 4/ 5/ 2019م فقد قرر المجمع الفقهي العراقي الآتي:

نظرا لعدم ثبوت الرؤية على الوجه الشرعي لهلال شهر رمضان في هذه الليلة، فإنّ يوم الأحد يكون متمما لشهر شعبان ، وإنّ يوم الأثنين الموافق 6/5/ 2019م هو غرة شهر رمضان المبارك.

وبهذه المناسبة نتقدم بالتهاني والتبريكات إلى أمتنا الاسلامية وإلى  أبناء شعبنا العراقي، سائلين الله تعالى أن يجعله شهر يُمن وأمان وخير وسلام، وأن يعينهم فيه على الصيام والقيام، وأن يتقبل من جميع المسلمين صالح الاعمال.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.