وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الديمقراطي الكردستاني يرجح الاعلان عن حكومة الاقليم الجديدة قبل العيد

 

خام -اربيل: اعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، أن الاتفاقية الخاصة بتشكيل الحكومة وتوزيع المناصب مع الاتحاد الوطني اكتملت بإنتظار التوقيع الرسمي فقط.

وقال عضو الحزب صالح عمر في تصريح صحفي، تابعته “خام” ، إن “أكثر من 90% من ملف تشكيل حكومة اقليم كردستان قد انجز، وبقي فقط وضع اللمسات الأخيرة”، مبيناً أن “الاتفاقية مع الاتحاد الوطني اكتملت وننتظر فقط التوقيع الرسمي خلال الاجتماع المقبل”.

وأضاف عمر، أن “تشكيل حكومة الاقليم لن يتأخر وسيتم البدء بحكومة جديدة قبل العيد”، لافتاً إلى أن “القضية متوقفة على انجاز تعديل قانون رئاسة الاقليم وانتخاب الرئيس من قبل البرلمان ليكلف مرشح حزبنا برئاسة الحكومة”.

وكان عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، عدنان المفتي، أكد الثلاثاء (16 نيسان 2019)، أن الحوارات حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان، وصلت مراحلها النهائية.

وقال المفتي في تصريح متلفز، إن “الحوارات بين الاطراف السياسية حول تشكيل الحكومة الجديدة في بالإقليم وصلت مراحلها النهائية ولم يتبقَ سوى بعض الفقرات القليلة لحسمها بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وحركة التغيير”.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، عزمه اجراء جولة مفاوضات جديدة مع الأحزاب الكردية لـ”التراضي” على استحداث منصب نائب ثان لرئيس إقليم كردستان، فيما أكد أن “الانتهاء من مسألة رئاسة اقليم كردستان سيسهل كثيرا في تشكيل الحكومة الجديدة للإقليم.”انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.