وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الانواء الجوية تتوقع درجات الحرارة خلال اول ايام شهر رمضان

خام – بغداد: أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية العراقية، اليوم الجمعة، عن توقعات الطقس خلال الايام المقبلة والتي ستشهد بدء شهر رمضان المبارك.

وقالت الهيئة في بيان، إن “طقس البلاد سيكون غائماً مصحوباً بتساقط امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرار ة خلال اليومين المقبلين والرياح معتدلة السرعة”.

وأوضحت أن “طقس اليوم الجمعة في المنطقة الوسطى سيكون غائماً مصحوباً بتساقط امطار وحدوث عواصف رعدية كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة، ويحدث انخفاض بدرجات الحرارة ويستمر طقسها الى يوم السبت اما يوم الاحد تشهد المنطقة الوسطى ارتفاعاً بدرجات الحرارة ولا يوجد تساقط للامطار”.

وأضافت الهيئة، أن “طقس المنطقة الجنوبية سيكون ايضاً كذلك، ولكن لن يحدث تغير بدرجات الحرارة، وتشهد يوم السبت طقس غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط امطار، فيما سيكون طقسها يوم الاحد صحو الى غائم وتنخفض درجات الحرارة فيها”.

وتابعت، أن  “المنطقة الشمالية ستشهد تساقط امطار يوم الجمعة والسبت مع حدوث عواصف رعدية كما تنخفض درجات الحرارة لا انها ترتفع يوم الاحد وتكون رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة”.

وتوقعت الهيئة أن تكون حالة الطقس يوم الاثنين المقبل في مناطق وسط وجنوب البلاد غائم جزئي مع فرصة لتساقط الامطار، فيما سيكون ارتفاع في درجات الحرارة، فيما ستكون اجواء يوم الثلاثاء المقبل مقاربة لما قبله.

يشار الى أنه من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان الكريم لسنة 1440 هجرية 2019 الميلادية، يوم الاثنين المقبل المصادف السادس من ايار الحالي. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.