وكالة اخبارية عراقية مستقلة

من برلين.. عبد المهدي يعلق على ظهور البغدادي ورسالته لانصاره

خام- برلين: علق رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، على ظهور زعيم تنظيم داعش، “أبو بكر البغدادي” الأخير، الذي يعتبر الثاني له منذ كشفه هويته، وإعلان ما يسمى بـ “الدولة الإسلامية في العراق والشام” في 2014 “.

 

وقال عبد المهدي في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الألمانية برلين، مع المستشارة الألمانية، خلال زيارته الى المانيا، إن “ظهور زعيم داعش محاولة لدعم انصاره المنهارين”.

وبعد نحو شهر من انتهاء “الخلافة التي أعلنها عام 2014، ظهر زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي للمرة الأولى، الإثنين (29 نيسان 2019)، في فيديو دعائي نشره التنظيم المتطرف عبر تطبيق تلغرام”.

وفي الفيديو الذي يحمل عنوان “في ضيافة أمير المؤمنين”، يظهر البغدادي بلحية طويلة بيضاء ومحناة الأطراف، واضعا منديلا أسود على رأسه، ويفترش الأرض إلى جانب آخرين أخفيت وجوههم، ومتحدثا بنبرة بطيئة “.

وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها البغدادي، بعد ظهوره العلني في تموز 2014 أثناء الصلاة في جامع النوري الكبير، غرب الموصل، وذلك بعد إعلان “الخلافة” .

وليس واضحا تاريخ تصوير الفيديو، غير أن البغدادي يقول في بدايته إن “معركة الباغوز انتهت”، في إشارة إلى طرد التنظيم من آخر جيوبه في شرق سوريا قبل ما يقارب الشهر، ويتطرق أيضاً إلى الاعتداءات الأخيرة في سريلانكا.

وإذ يشدد البغدادي على أن “الله أمرنا بالجهاد ولم يأمرنا بالنصر”، يؤكد أن الاعتداءات الأخيرة التي استهدفت سريلانكا في عيد الفصح وتبناها تنظيم داعش جاءت “ثأرا” للباغوز. ويصر البغدادي على أن “معركة الإسلام وأهله، مع الصليب وأهله، معركة طويلة (…) وسيكون بعد هذه المعركة ما بعدها “. إنتهى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.