وكالة اخبارية عراقية مستقلة

برواري: نحن في نصف الصراع بين اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب

خام – بغداد: كشفت لجنة الشباب والرياضة النيابية، عن قرب عقد اجتماع بين وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الاولمبية الوطنية، لحل الأزمة المالية.

وقال عضو اللجنة، ديار برواري، في حديث تلفزيوني ، نحن في نصف الصراع بين اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب ونحاول ان نصل الى حلحة الأمور والخلافات بينهم حول الصلاحيات والاستقلال ومشاكل ليست كبيرة ولا تتجاوز اربع فقرات”.

وأضاف “قبل أسبوعين وصلت لنا مسودة قانون جديدة من اللجنة الاولمبية من رئيس لجنة الشباب النيابية، عباس عليوي ونعمل على تشكيل لجنة أولمبية وطنية عراقية تتوافق مع اللجنة الاولمبية الدولية لان اللجنة الدولية تطالب بقانون داخلي قوي رصين يتوافق مع الدولية لان اللجنة الاولمبية الدولية رفضت المسودات السابقة وعديد النقاط فيها”. مؤكداً ان “الحكومة يحق لها مراقبة الاموال الخارجية التي تأتي للجنة الاولمبية”.

وتابع برواري “حاولنا كثيراً حل المشكلة بين الاولمبية والوزارة في لقاء حضره ايضا رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية ووزير الشباب والرياضة” مشيراً الى ان “الوزارة قدمت لجان لم توافق عليها الاولمبية وستكون لنا جلسة في الفترة المقبلة لتقييم عمل الوزارة واللجنة وسنحاول إعادة الثقة بين الجانبين من خلال القانون”.

ونوه الى ان “الأندية مرتبطة بوزارة الشباب من خلال منحها ولديها تعليمات خاصة بها بهذا المجال والاندية تلتزم بكل ما يصدر من وزارة الشباب” موضحاً ان “الوزير يحاول تنظيم هذا الامر ويواجه عراقيل بهذا الشكل”.

وتابع ان “الأندية يجب ان تجلس مع وزارة الشباب وتطبق المعايير المطلوبة” مشيراً الى ان “الأندية كان عليها من البداية ان تجلس مع الوزارة” لافتا الى ان “هناك عديد القوانين سوف تناقش وتعدل في المرحلة المقبلة حول توزيع المنح على الاندية”.

وأوضح، ان “الأندية التي تملك استقلالية كاملة يجب ان يكون لديها دعم ذاتي ونحن مع ان تدعم المؤسسات الخاصة الرياضة لتخفيف العبء عنها وهناك ضبابية بعمل بعض قادة الرياضة العراقية”.

وقال برواري ان “لجنة الشباب والرياضة تتألف 7 نواب ليس جميعهم ملتزمين بالتواجد والحضور ولكن نعمل على بناء جسر ثقة بيننا وبين رؤساء الاتحادات الرياضية وكل المهتمين بالرياضة وتنمية مواهب الشباب وكذلك نعمل على تغيير القوانين”.

وأستطرد بالقول، ان “بقية اعضاء اللجنة البرلمانية اقل نشاطاً ووزارة الشباب تريد رفع حمل الرياضة عنها وتعطيه للاولمبية ولكن تريد قانون للجنة الاولمبية لانه لا يمكن ان تتعامل مع لجنة لا تملك قانون” مشيراً الى ان “قانون الاندية لدينا التعديل الثاني عليه واليوم أرسلنا لوزارة الشباب والرياضة طالبنا مقترحاتهم على التعديل الثاني لان القوانين كلها متغيرة مع تغييرات المجتمع والزمن ونحتاج الى جهد كبير لتجديد بعض القوانين الرياضية في البلد”.

وأكد عضو لجنة الشباب النيابية “عندما كتبنا طلب استضافة العراق لبعض مباريات كأس العالم نحن مقتنعين به 100 بالمئة”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.