وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مفوضية الانتخابات تفتح مراكز مؤقتة لتحديث سجلات الناخبين للنازحين

بغداد – خام:

أعلن رئيس الإدارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات، أحمد رحيم بشارة، اليوم الاثنين، مباشرة المفوضية بافتتاح مراكز مؤقتة لتحديث سجلات الناخبين للنازحين.

وقال بشارة، في بيان تلقت “خام” نسخة منه، إن المفوضية وفي ضوء اهتمام مجلس المفوضين بالناخبين النازحين من مناطق سكناهم الى المحافظات التي نزحوا إليها ومنها محافظات إقليم كردستان، فقد أصدر المجلس قراراً بفتح مراكز مؤقتة لتحديث سجل الناخبين بايومترياً إلى شريحة النازحين في مناطق النزوح، لتسهيل الاجراءات التي تقوم بها المفوضية بهدف زيادة عدد المسجلين في عملية التحديث البايومتري.

وأضاف، أن المفوضية ستسيّر فرقاً جوالة متخصصة تعمل على تحديث سجلات الناخبين النازحين في المحافظات التي يسكنون فيها حالياً، فضلاً عن توزيع بطاقات الناخب الالكترونية البايومترية ممن لم يستلم بطاقته سابقاً.

وأشار بشارة، إلى أن هذا الإجراء هو فرصة للناخبين الذين نزحوا من مناطقهم نتيجة احتلال تنظيم داعش، لمحافظاتهم سابقاً ولم يستطيعوا العودة إليها ولضمان مشاركتهم في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ومنها انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم لاختيار من يمثلهم في تلك المجالس.أنتهى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.